شركة الابداع الكويتي للأجهزة والانظمة الامنية

دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة 2024: خطوة بخطوة

تمديد أسلاك كاميرات المراقبة تتم عندما يتطلب الأمر تركيب كاميرات المراقبة عن مركز التحكم، كما أنه يتم توصيل الكاميرات بأجهزة التسجيل والأنظمة الأمنية عن بعد، وذلك عن طريق مد الأسلاك اللازمة، تعمل الكاميرات على رصد الفيديو والتسجيلات فيتطلب تمديد الأسلاك بطرق إحترافية ليتم توصيل الكاميرات بأماكنها.

تمديد أسلاك كاميرات المراقبة
تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

خطوات تمديد أسلاك كاميرات المراقبة بالتفصيل

يجب معرفة وإدراك الإرشادات عن كاميرات المراقبة وأن  تمديد أسلاك كاميرات المراقبة  يشمل خطوات عديدة وإليك بيانها بالتفصيل:

  • التخطيط: ويتم من خلاله تحديد الأماكن التي توضع بها كاميرات المراقبة، ونحدد الإتجاهات التي يتم تمديد الأسلاك من خلالها، وبعدها نحدد المسافات التي نحتاج إلى تمرير الأسلاك من خلالها، ومعرفة طولها.
  • اختيار الأسلاك: نستخدم أفضل أنواع الأسلاك وتكون مناسبة مثل الكابلات كثيرة الشعيرات، ونختار كميات مناسبة للمسافة التي تمر من خلالها.
  • تنسيق وتوصيل الأسلاك: نقوم بتقطيع الأسلاك إلى أطوال مناسبة وبواسطة أدوات تتناسب الأسلاك، ويتم بعدها توصيل الأسلاك ويستحسن توصيل الأسلاك بموصلات متناسبة لكاميرات المراقبة ولتوصيل الطاقة، ويتم التوصيل بطريقة صحيحة ومحكمة.
  • تمرير الأسلاك: في اتجاهات بعيدًا عن الأجهزة الكهربائية وكابلات الكهرباء، ويتم تمرير الأسلاك داخل أنابيب لتغطيتها وحمايتها، وتثبيت الأسلاك بمثبتات بمواد لاصقة وقوية حتى لا تتعرض للتلف والقطع.
  • فحص الإتصال: بعد تثبيت الأسلاك والتأكد من مسارات تمدد الأسلاك نقوم بإختبار الكاميرات والتحقق من جودة الصورة ووضوحها.

أساليب تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

وتبعًا لإحتياجات تثبيت كاميرات المراقبة ومتطلباتها فقد يترتب عليها وجود العديد من أساليب دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة، وبعض هذه الأساليب ما يلي:

  • أسلوب استخدام الكابلات الممددة، ويعتبر من الأساليب المنتشرة في دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة، ويمكن توصيل الكاميرات بأجهزة التسجيل بإستخدام الكابلات الممدودة.
  • استخدام الشبكة اللاسلكية (Wi Fi)، فإذا كانت كاميرات المراقبة تعمل بدعم الشبكة اللاسلكية فيمكن استخدام الـ WiFi المتاحة لتمديد الإتصال، ويلتزم بوجود قوة الاشارة في المنطقة التي يريد تثبيت الكاميرات بها، ويعتبر من الأساليب المنتشرة أيضًا في دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة.
  • استخدام محولات الإشارة (Signal Extenders)، ويستخدمها في نقل الاشارة من الكاميرات إلى الشاشات، كما أنها تعمل على نقل الإشارة من خلال الكابلات.
تمديد أسلاك كاميرات المراقبة
تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

أنواع أسلاك كاميرات المراقبة

يوجب العديد من الأسلاك والكابلات التي  تستخدم لكاميرات المراقبة، حيث تتنوع ما بين الأسلاك التي تنقل الإشارة، وأسلاك تنقل الطاقة، وأخرى للتوصيل بالتيار الكهربائي، ومن أنواع أسلاك كاميرات المراقبة والتي تستخدم في دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة:

اولا: الكابل المحوري Coaxial Cable:

تستخدم هذه الأنواع من الأسلاك الأكثر انتشارًا في تركيب كاميرات المراقبة التقليدية، يصنع الكابل المحوري من سلك نحاسي مجدول مع أنواع من الأسلاك الأخرى، وعليه طبقة بلاستيكية عازلة لحمايته، وهذا النوع يستخدم في محطات التلفزيون لأنه يعمل على نقل الإشارة بدقة عالية.

ويتميز الكابل المحوري بـ:

  • مادة بلاستيكية عازلة تحمي السلك من التلف والقطع.
  • يوصل الإشارات لأماكن بعيدة تصل إلى 900 متر.
  • ينقل البيانات بجودة عالية.

شاهد ايضًا:

  1. 5 من فوائد كاميرات المراقبة في المدارس
  2. طريقة تشغيل كاميرات المراقبة على الكمبيوتر
  3. توصيل الكاميرات بالموبايل

ثانيا: كابل الألياف البصرية Optical Fiber:

مصنعة من ألياف رفيعة جدًا زجاجية ومضيئة، تعتبر من أسرع الوسائل في انتقال البيانات، ولكن أسعارها طالما تكون مرتفعة لجودة تصنيعها، وأنها تحتاج إلى أنابيب عازلة إضافية لتحمي الألياف الداخلية من القطع، لأنها رفيعة وزجاجية تتلف من أقل تأثير، وتتميز بـ:

  • تستخدم حاليًا في نقل خدمات الإنترنت بسرعة عالية.
  • الألياف البصرية بداخلها لا تتأثر بسهولة بالموجات الكهرومغناطيسية.
  • تعمل على نقل الصورة بجودة عالية.
  • تستخدم كثيرًا في المسافات الكبيرة والتي تتخطى عادة 1500 متر.

 ثالثا: كابل ثنائي مجدول Twisted-Pair:

مصنوع من أسلاك نحاسية مجدولة لعدم التشويش والتخلص من الضوضاء، فهي من أكثر أنواع الأسلاك تعرضًا للتلف، ولكنها تتميز بالعديد من المزايا هي:

  • أنها كابلات ثابتة مستقرة تنقل الأشياء بسهولة وبدون ضوضاء أو تشويش.
  • بعيدة تمامًا ومنعزلة لتجنب حدوث ماس كهربائي.
  • لا تأخذ مكان كبير لأنها رفيعة جدًا، فمجموعة من الأسلاك تأخذ مكان صغير كحيز سلك واحد فقط

رابعا: كابل الفيديو والباور:

هما سلكين مزدوجين أحدهما ينقل الفيديو، والأخر ينقل الكهرباء والطاقة للكاميرا، يعتبر من الأسلاك سهلة القطع والتي تستخدم لنقل المسافات القصيرة لأنها تتعرض للتشويش والضوضاء، وتتم بسهولة تركيبها، وسعرها مناسب جدًا لكل الفئات.

كيف تختار أسلاك كاميرات المراقبة المناسبة؟

عندما تريد شراء أسلاك كاميرات المراقبة لابد من توافر شروط وعوامل ينبغي أن تدركها أولًا قبل الشراء وتأخذها في عين الإعتبار ومنها:

  • يجب في البداية تحديد نوع الكاميرات التي تريد استخدامها، وتحدد إن كانت كاميرات تنقل الفيديو والصوت أم تنقل الفيديو فقط، وأي نوع على أساسه سيتم تحديد نوع الأسلاك المناسبة لها.
  • تحديد المسافة التي تكون دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة بها، ومعرفة المسافة ما بين مكان تركيب الكاميرا وبين الجهاز المسجل، فالمسافة القصيرة ستم تحديد أسلاك خاصة، والمسافة الطويلة يتم عليها شراء أسلاك لنقل البيانات الخاصة لمسافات بعيدة.
  • تكون على دراية كاملة بالبيئة التي توضع فيها الأسلاك، فإن كان المكان به رياح وهواء طلق، أو  مكان درجة حرارته عالية، فيتم حينها استخدام كابلات مقاومة لعوامل البيئة.
  • إذا كنت تريد نقل الفديوهات بجودة عالية فقم بشراء الأسلاك ذات دقة عالية في نقل البيانات.
تمديد أسلاك كاميرات المراقبة
تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

نصائح تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

قد تختلف النصائح من شخص لأخر تبعًا للمكان والزمان، لكن هذه نصائح عامة وشاملة وهي:

  • قبل شراء تركيب الكاميرات والأسلاك لابد من التخطيط ومعرفة المكان الذي يتم تركيب الكاميرا فيه، وإتجاهات سير الأسلاك وغيرها، حيث يساعد التخطيط ومعرفة هذه الاشياء في توفير المجهود والوقت.
  • التأكيد والعلم باللوائح الخاصة بالمنطقة التي  تريد تركيب كاميرات المراقبة فيها في الأماكن العامة، ولأن كل منطقة وبها قوانينها التي لايمكن مخالفتها والتعدي عليها.
  • تجنبًا للإسراف والإهدار فيمكنك القياس بأدوات مثل الشريط، فيمكنك معرفة مسافة سير الأسلاك والكابلات.
  • تثبيت الأسلاك والتأكيد من تركيبها بشكل صحيح على الجدران أو الأسطح، وكذلك يمكنك استخدام أشرطة لاصقة للتثبيت.
  • استخدام أنابيب لحماية الأسلاك إذا كانت البيئة التي توجد بها شديدة الحرارة أو رياح عالية تجنبًا للقطع والتلف.
  • استعن بمتخصص في تركيب الكاميرات والأسلاك إذا كنت غير محترف فيها لتكون محكمة بشكل آمن.
  • فصل التيار الكهربائي قبل البدء في تركيب الأسلاك احترازًا من حدوث ماس كهربائي.

أخطاء شائعة في تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

 تمديد أسلاك كاميرات المراقبة من الأشياء المهمة لضمان تركيب الكاميرات و توصيلها بالجهاز بشكل أمن وصحيح، ولكن الكثير يقع في أخطاء يجب تجنبها ومن هذه الأخطاء الشائعة:

  • عدم اتباع إرشادات التثبيت الذي يأتي مع الكاميرا.
  • استخدام أسلاك رديئة الصنع، وعدم استخدام الأسلاك المناسبة للكاميرا.
  • عدم معرفة مسافة سير الأسلاك مما يترتب عليها تركيب سلك قصير فينتج عنه تداخل إشارة الفيديو والتشويش.
  • عدم تثبيت الأسلاك بطريقة محكمة ودقيقة، فقد يؤدي إلى تلفها بسرعة وانقطاع الإتصال.
  • عدم فصل التيار الكهربائي أثناء العمل، فينتج عنه حوادث بسبب الإشارات الكهرومغناطيسية التي تلتقت ببعض الأسلاك.

كيفية حماية أسلاك كاميرات المراقبة من التلف

ولحماية أسلاك كاميرات المراقبة من القطع والتلف لابد من اتباع التعليمات التالية:

  1. تثبيت الأسلاك في أماكن مناسبة وبشكل صحيح بإستخدام مواد لاصقة ومشابك مثبتة.
  2. حماية الأسلاك بالأنابيب العازلة لعدم تعرضها للتلف من عوامل الجو المتقلبة.
  3. تنظيم الكهرباء تجنبًا للتغيرات التي تحدث فجأة في التيار الكهربائي فتتسبب في هلاك الأسلاك.
  4. تركيب الأسلاك بعيدًا عن التعرقل مع أي أسلاك أخرى ابتعادًا عن حدوث تلف بالأسلاك والدوائر الكهربائية.
  5. فحص الأسلاك دائمًا ومعالجة أي مشكلة بها.

وبهذه الأشياء فإننا يمكننا المحافظة على أسلاك كاميرات المراقبة من التلف، كما أننا علمنا دليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة، وأنواع أسلاك كاميرات المراقبة، فتختلف أنواعها وطريقة تركيبها، كما أن مواد تصنيعها مختلفة ومنها عالي الجودة والتي توصل البيانات بدقة عالية، كما أن منها الضعيف في الجودة، وعلمنا طريقة حماية الأسلاك من التلف، وتجنب التقطع، والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير والتي يمكننا من خلال تجنبها حماية أسلاك كاميرات المراقبة من التلف.

فيمكنكم من خلال شركة الإبداع الكويتي الإستفسار عن الخدمات المتوفرة لدينا، وأسعار أسلاك كاميرات المراقبة وأنواعها، كما أن لدينا فريق عمل محترف في تركيب كاميرات المراقبة بطرق .إحترافية، وتثبيت أجود أنواع الأسلاك، وعلى دراية عالية بدليل تمديد أسلاك كاميرات المراقبة

 تقدم شركة الأبداع الكويتي خدمة زيارة فني إلى منزلك للقيام بتقديم خدمة الاستشارة ونصحك بأفضل الخيارات التي يجب أن تتخذها عند شرائك لأي نوع من الأجهزة الأمنية . تقدم الشركة هذه الخدمة مجانًا، وهي خدمة قيمة للغاية يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار مستنير بشأن الأنظمة الأمنية . للاستفادة من الخدمه املئ الفورم التالي  او اتصل بنا

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
شركة الأبداع الكويتي